الدراسة في تركيا

الدراسة في تركيا

هل تريد الحصول على جودة في التعليم مع ارخص سعر للدراسة وتحصل علي شهاده معترف بها في معظم دول العالم الإجابة علي هذا السؤال هو ان  الدولة المناسبه من  اجل ان تكمل تعليمك فيها هي تركيا وسوف نتعرف معا لماذا تكمل دراستك في تركيا ولماذا تعتبر الدراسة في تركيا هي الافضل بنسبه للطلاب العرب وتاتي في المرتبة الثانية الدراسة في روسيا 

مميزات الدراسة في تركيا

أصبحت كافة المدن التركية تضم جامعات وكليات بفضل ارتفاع عدد الجامعات من 76 جامعة قبل 10 سنوات إلى 146 جامعة وقد بلغ عدد الطلاب الجامعيين 3 مليون و107 ألف طالب سنة 2010 بينما كان عدد الطلاب 2 مليون و949 فيما مضى، ويبلغ تعداد طاقم التدريس الجامعي حوالي 77.100 ألف.

ويذكر أنه قد اختيرت 6 جامعات تركية من بين أفضل 500 جامعة على مستوى العالم بخلاف احتلال الباقي منها مراتب عالمية مرموقة.

وتتميز الدراسة في تركيا بالكثير من المميزات الاخري مثل

الدراسة في تركيا و سهولة التأقلم

من اهم مميزات الدراسة في تركيا هي سهولة التأقلم و عدم شعور الطالب بالغربة خاصة الطلاب العرب فا تركيا دولة من الدول الاسلامية التي يرتبط تريخها بتريخ العرب ارتبط عميق وعند ذهابك الي تركيا من اجل اكمال الدراسة فالن تشعر بالغربة ابدا فسوف تجد شعب لدية جميع العادات و التقليد التي نعيشها في دولنا العربية ولكن مع اختلفات بسيطة لا يمكن ان تاثر سوف تشعر انك في دولتك الام الاختلاف الوحيد اللذي سوف تلاحظة هو اختلاف اللغة

الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية في تركيا

تعتبر الجامعات الحكومية في تركيا من أفضل الجامعات على مستوى العالم ويحتل العديد منها مراكز متقدمة من حيث الترتيب العالمي والمحلي مثل: جامعة اسطنبول، وجامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة اسطنبول تكنيك.

تعتمد الجامعات الحكومية في عملية اختيارها من بين الطلاب الدوليين المتقدمين على المفاضلات باختيار الأميز من بين المتقدمين حسب الشروط المطلوبة، حيث تعتمد العديد من الجامعات بقوة على اختبار القدرات ( اليوس ) أو اختبار السات الأمريكي بأنواعه سواء النظام الأول أو الثاني، أو المفاضلة بين الطلاب المتقدمين واختيار الأفضل بينهم على حسب معدلاتهم في الثانوية (البكالوريا) مع العلم أن كل جامعة حكومية لها شروطها المنفصلة فيما يخص القبول والمفاضلات بين الطلاب.

الدراسه في تركيا القبول الجامعي

تعتبر شروط القبول فى الجامعات الحكومية التركية للقبول أصعب قليلاً من الجامعات الخاصة لكن هناك فرص قبول جيدة للطلاب المستوفين للشروط .. فعلى سبيل المثال لا يمكن ان يتجاوز سن الطالب 21 سنة للتقديم على مرحلة البكالوريوس و 30 سنة للتقديم على مرحلة الماجستير .. و تلعب الشهادات الاضافية دوراً هاماً فى زيادة و ضمان القبول بأغلب الجامعات الحكومية التى تعتمد على نظام المفاضلة لقبول الطلاب .

جدير بالذكر ان هناك العديد من الجامعات الحكومية التى لا تشترط اختبار الطلاب الاجانب ” يوس ” من اجل القبول مما يعطي فرصة للطلاب المتفوقين فى الحصول على قبول بدون شهادات اضافية .

وايضا الكثير من الجامعات الحكومية لا تشترط سن محدد للتقديم

للأستفسارات و التسجيل فى الجامعات الحكومية يرجي تعبئة النموذج التالي :  نموذج طلب الدراسة ف ي الخارج

الدراسه في تركيا الرسوم الجامعية

تكلفة الدراسة في تركيا بالجامعات الحكومية تتراوح بين 300 و 500 دولار في المتوسط لأغلب التخصصات ( بأستثناء تخصصات الطب البشري و طب الاسنان التى تصل الى 4,000 دولار فى بعض الجامعات )

الدراسة في تركيا الاعترف الدولي

إن الدرجات والشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها في معظم أنحاء العالم, وبإمكانك التوصل إلى المزيد من المعلومات عن الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.

 

الدراسه في تركيا الحرم الجامعي

تشمل الأحرام الجامعية على مكتبات ومختبرات متقدمة بإمكانك إجراء البحث والدراسة فيها للتوصل إلى الجوانب المختلفة من المعلومات كما ستتمتع بكونك طالباً في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأندية ووسائل ترفيهية متعددة.

الحياة في تركيا

توفر تركيا للطلاب بيئة تحف بالراحة والترحيب كما أن العديد من الجامعات تقدم خدماتها الاستشارية للمساهمة في تأقلم الطلاب الأجانب على الحياة في تركيا.

تجد أن رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. كما تهيئ لك بيئة الدراسة في تركيا فرصة خوض التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمناً واستقراراً، وذلك فضلاً عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية هي الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها, والأهم من كل ذلك فإن الجودة الفائقة في الدراسة ستعدّك لمستقبل مرموق.

 

الدراسة في تركيا السكن

معظم الجامعات التركية لديها إمكانية توفير السكن بجميع أنواعه, فهناك مساكن طلاب تملكها كل جامعة على حدة، فضلاً عن دور الطلاب وهناك بديل آخر للسكن ولا سيما في المدن الكبرى وهو إيجار شقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين.

ومتاح للطلاب السكن الجامعي الذي تختلف رسومه على حسب نوع الغرفة وعدد الأفراد وكذلك الوجبات، ومتاح أيضاً السكن الخارجي ويكون متوسط إيجار الشقة 500 ليرة تركية.

 

 الدراسه في تركيا الطعام

تقدم الجامعات معظمها خدمات الأكل الجيد المناسبة المناسبة كما في الجامعات والحرم الجامعي هي خيارات أخرى للطعام خارج الجامعة التي ينسبها الجسم والطعام لنفسك إذا كان لديك رغبة في ذلك.

قد تختلف الأطعمة التي تتناول الطعام بشكل متوسط ​​، ويمكن تناول الطعام بشكل متوسط ​​70 ليرا ، في اليوم ، ربما الطعام يرتفع من شخص ما ، قد تختلف الطعام عن الطعام. الي اخر.

الدراسة في تركية المواصلات

إن وسائل النقل العامة متوفرة في جميع أنحاء طريق الحافلات ومترو الأنفاق. ويحق لجميع الطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة.

 

اترك ردّاً